الملاكمة

شاركت الملاكمة الأردنية في دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) للمرة الرابعة والثالثة على التوالي وتميزت هذه المشاركة بتأهل ٥ رياضيين دفعةً واحدة إلى أولمبياد طوكيو كأكبر فريق يُمثل الأردن في نفس النسخة الأولمبية وجاء تأهل الملاكمين الخمسة من خلال تصفيات آسيا وأقيانوسيا والتي أُقيمت في العاصمة الأردنية عمان خلال شهر أذار / مارس عام ٢٠٢٠ بعد نقلها من مدينة ووهان الصينية.
عن رياضة الملاكمة

هي رياضة قتالية يقوم فيها شخصان يرتديان قفازات ومعدات واقية أخرى بإلقاء اللكمات على بعضهما البعض لفترة زمنية مُحددة مسبقاً وفي رياضة ملاكمة الهواة – المعتمدة أولمبياً – يتكون النزال من ٣ جولات وكل جولة مدتها ٣ دقائق وتعتبر الملاكمة من أقدم الرياضات في العالم وكانت تُمارس في الألعاب الأولمبية القديمة في عام ٦٨٨ قبل الميلاد.

 

ظهرت رياضة الملاكمة في الألعاب الأولمبية الحديثة منذ النسخة الثالثة والتي جرت في عام ١٩٠٤ ولم تغب منذ ذلك الحين وحتى وقتنا الحالي باستثناء غيابها عن نسخة ستوكهولم عام ١٩١٢ وذلك لأن القانون السويدي كان يحظر ممارسة الرياضة في ذلك الوقت.

الإتحاد الأردني للملاكمة الهواة

تأسس الاتحاد الأردني الملاكمة الهواة في عام ١٩٧١ ويضم حوالي ٢٧٨ لاعب ولاعبة ويضم الاتحاد ١٠ مراكز و ٩ أندية ، شارك في ٤ نسخ أولمبية سابقة أعوام ١٩٨٨ و ٢٠١٢ و ٢٠١٦ و٢٠٢١.

 

هاتف: 96265652201+
الموقع: عمان / مدينة الحسين للشباب / قاعة الشهيد راشد الزيود (مقابل قصر الرياضة)
البريد الإلكتروني: info@jaba.jo
الموقع الإلكتروني: www.jaba.jo

[abcSlider field-key="sports_gallery"]