الفروسية

شارك الأردن في منافسات رياضة الفروسية بأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ للمرة الأولمبية الخامسة ، من خلال الفارس إبراهيم بشارات والذي يعد أكثر رياضي أردني شارك في نسخ متعددة بدورات الألعاب الأولمبية برصيد ٣ مشاركات أولمبية وكانت سمو الأمير هيا بنت الحسين أول من مثل رياضة الفروسية الأردنية في الألعاب الأولمبية وذلك خلال مشاركتها في نسخة سيدني عام ٢٠٠٠.

الرياضيون

عن رياضة التايكواندو

تعتبر الفروسية الرياضة الأولمبية الوحيدة التي تشهد مُشاركة الحيوانات وذلك من خلال الحصان والذي يعتبر رياضياً مثله مثل الفارس.

في النسخة الثانية من دورة الألعاب الأولمبية الحديثة والتي جرت في باريس عام ١٩٠٠ كان الظهور الأول لرياضة الفروسية وغابت عن النسخة التالية والتي جرت في عام ١٩٠٤ وعادت مُجدداً في نسخة ١٩٠٨ ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا الحالي لم تغيب “الفروسية” عن أي نسخة أولمبية.

وتتكون رياضة الفروسية في الألعاب الأولمبية من ست أحداث وهي ، الترويض الفردي والترويض للفرق والسباق الثلاثي والقفز الفردي والقفز للفرق.

الإتحاد الأردني للتايكواندو

تأسس الاتحاد الملكي الأردني للفروسية في عام ١٩٨٨ ويضم حوالي ١٣٥ فارس وفارسة ويضم الاتحاد ٦ مراكز ونادٍ واحد ، شارك في خمس نسخ أولمبية سابقة أعوام سيدني ٢٠٠٠ وأثينا ٢٠٠٤ وبكين ٢٠٠٨ ولندن ٢٠١٢ وطوكيو.

 

هاتف: 9625650821+
الموقع:عمان / مدينة الحسين للشباب/ مدخل ملاعب البولو
البريد الإلكتروني: rjefoffice@rjef.org
الموقع الإلكتروني:: www.rjef.org/ar

[abcSlider field-key="sports_gallery"]